الجمهورية التونسية

كلمة ترحيبية

من أهم الشعارات التي نادت بها الثورة التونسية هي اسقاط دولة الفساد و محاسبة كل من تورط في هذه المنظومة طيلة سنوات ؛ حيث ان العيب ليس في مجرد ان الفساد بمختلف انواعه ينطوي على الاستغلال و الظلم و انما ايضا على اعاقة الجهود التنموية داخل الدولة و عرقلتها.

و بما ان تونس قد انخرطت في العديد من الاتفاقيات الدولية و العربية التي تعمل على مكافحة الفساد و اهمها اتفاقية الامم المتحدة  لسنة 2003؛ و خاصة بعد التجربة التي اكتسبتها اللجنة الوطنية لتقصي الحقائق في اعمالها و التي تبين من خلالها تفشي ظاهرة الفساد داخل مختلف اجهزة الدولة و مؤسساتها فقد اصبح من الضروري العمل على  بعث هيكل مختص يعنى بمقاومة الفساد و هو ما وقع بمقتضى المرسوم الإطار عدد 120 المؤرخ في 14 نوفمبر 2011 الذي بموجبه وقع احداث الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد .

و نظرا لخطورة هذه الافة التي تفشت في مختلف المجتمعات فانه يتوجب توخي سياسة وطنية لمقاومة الفساد تكتسب مضمونا استراتيجيا متكامل الابعاد. قصد تدعيم النزاهة التي تستلزم برامج اصلاح شاملة تحظى بدعم قوي من مختلف اطراف المجتمع خاصة الحكومية منها و تقوم على تشخيص المشكلة و البحث عن الاسباب بهدف ايجاد افضل الطرق و الاساليب المناسبة لمعالجتها.

تابعونا على الفايسبوك

إصدارات

التقرير النهائي للجنة تقصي الحقائق حول الرشوة والفساد

قدمت اللجنة الوطنية لتقصي الحقائق حول الفساد والرشوة، في ندوة صحفية صباح يوم الجمعة تقريرها النهائي الذي أعدته

المزيد

إتصل بالهيئة

71 شارع الطيب المهيري

1002 تونس البيلفدار، الجمهورية التونسية

الهاتف : 401 840 71 216+

الفاكس : 390 840 71 216+

البريد الإلكتروني : contact@inlucc.tn

للتبليغ عن شبهات الفساد :

plainte@inlucc.tn

2016 © الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد