الجمهورية التونسية

المستجدات

31.10.2018

ورشات تكوينية لفائدة الإطارات النقابية بباجة

الفئة: images_defilantes

احتضن مقر الاتحاد الجهوي للشغل بباجة اليوم الأربعاء 31 أكتوبر 2018 ورشات تكوينية قدّمها مستشارو الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لفائدة الإطارات النقابية بولاية باجة وذلك في إطار الاتفاقية الممضاة بين الهيئة والاتحاد العام التونسي للشغل.

واشرف على افتتاح التظاهرة امين عام اتحاد الشغل السيد نور الدين الطبوبي ورئيس الهيئة العميد شوقي الطبيب الذي أشاد في كلمته الافتتاحية بوقوف الاتحاد العام التونسي للشغل إلى جانب الهيئة في العمل الذي تقوم به في إطار مكافحة الفساد معبرا عن ارتياحه للشراكة التي تربط الطرفين والذي تولد عنها تنظيم 4 ورشات مختصة وتكوين 300 نقابي في مجال الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد.
كما أثنى رئيس الهيئة على إقدام أمين عام المنظمة الشغيلة على التصريح بمكاسبه لدى الهيئة معتبرا أنها خطوة مثالية يجب على النقابيين الاقتداء بها من أجل إنجاح قانون التصريح بالمكاسب والمصالح ومكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح خاصة وأنه يتطلب إمكانيات كبيرة. هذا وتطرق العميد شوقي الطبيب إلى موضوع المؤسسات العمومية التي تعاني من أزمة خانقة ،داعيا إلى ضرورة حوكمتها لا التفويت فيها.
من جهته، اعتبر أمين عام اتحاد الشغل نور الدين المباركي ان اختيار الشمال الغربي وتحديدا مقر اتحاد الشغل بباجة كأول وجهة للتصريح بالمكاسب والمصالح في الولايات شرف كبير خاصة وأن الاتحاد سعى منذ تأسيسه إلى إرساء الحوكمة الرشيدة ومبادئ الشفافية. ودعا الطبوبي جميع النقابيين إلى التصريح بمكاسبهم في أقرب وقت لأن "هيبة الدولة في احترام القانون" وعلى مسؤولي الدولة ان يكونوا قدوة في احترامه وفي إرساء الحوكمة الرشيدة وتأسيس الديمقراطية
هذا وتطرق أمين عام الاتحاد إلى معضلة التهرب الجبائي التي تعيق اقتصاد البلاد مشددا على ضرورة محاربته لأنه وجه بارز من أوجه الفساد الذي ينخر الاقتصاد الوطني
وتواصلت أشغال الدورة التكوينية التي توافد عليها عدد كبير من النقابيين والتي اهتمت في محوريها بحوكمة المؤسسات والتعريف بقانون حماية المبلغين وقانون التصريح بالمكاسب والمصالح إلى جانب التعريف بآليات التقصي في ملفات الفساد من خلال مداخلات امّنها مستشارو الهيئة.


تابعونا على الفايسبوك

إصدارات

التقرير النهائي للجنة تقصي الحقائق حول الرشوة والفساد

قدمت اللجنة الوطنية لتقصي الحقائق حول الفساد والرشوة، في ندوة صحفية صباح يوم الجمعة تقريرها النهائي الذي أعدته

المزيد

إتصل بالهيئة

71 شارع الطيب المهيري

1002 تونس البيلفدار، الجمهورية التونسية

الهاتف : 401 840 71 216+

الفاكس : 390 840 71 216+

البريد الإلكتروني : contact@inlucc.tn

للتبليغ عن شبهات الفساد :

plainte@inlucc.tn

2016 © الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد