الجمهورية التونسية

المستجدات

10.10.2018

توقيع مذكرة تفافهم بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وبرنامج تدعيم

الفئة: images_defilantes

تمّ مساء اليوم الأربعاء 10 أكتوبر 2018 بمقر الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد إمضاء مذكرة تفاهم بين الهيئة ممثلة في شخص رئيسها العميد شوقي الطبيب وبرنامج تدعيم الممول من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في تونس USAID Tunisia مثلا في شخص مدير البرنامج السيد غابريال آدامس ومدير الوكالة بتونس السيد بيتر ريلي.

وتهدف هذه المذكرة إلى تركيز مبادئ الحوكمة الرشيدة وتعزيز المساءلة وتطبيق معايير الشفافية في تونس من خلال برنامج التدعيم الرامي إلى دعم الهياكل العمومية وتحسين إسداء الخدمات على المستوى المحلي تيسيرا للمسار الانتقالي نحو حوكمة لامركزية فعالة.

وأشار العميد شوقي الطبيب خلال كلمته بهذه المناسبة، إلى أنّ الهيئة تعمل على أولويات ضبطتها الاستراتيجية الوطنية للحوكمة الرّشيدة ومكافحة الفساد متعلّقة أساسا بالقطاع البلدي والصحة والديوانة والأمن، وهو ما دفعها لإمضاء اتفاقيات شراكة وعمل مع المجالس البلدية الانتقالية منها أو المنتخبة حديثا، مؤكدا أنّ العمل معها يأتي في مستوى تمكينها من آليات إرساء الحوكمة الرّشيدة باعتبارها مجالس حديثة النشأة والنأي بها عن منزلاقات الوقوع في ممارسات فساد.

من جانبه أكّد السيد بيتر ريلي أنّ برنامج تدعيم هو من أهم البرامج الموجودة حاليا في تونس في مجال إرساء الحوكمة المحلّية وتفعيل اللامركزية.

كما أعرب السيد بيتر عن إعجابه لما تبذله الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد من جهود لمرافقة المجالس البلدية المنتخبة الشيء الذي اعتبره حجر أساس لتعزيز التعاون بين الطرفين وإنجاز عمل يساعد بالفعل على إرساء قواعد الحوكمة الرّشيدة في الهياكل العمومية وتحسين الخدمات وإنجاح مسار إرساء الحوكمة المحلّية.

تجدر الإشارة الى ان برنامج تدعيم يعمل على مشروع متكامل سيشمل 31 بلدية موزعة على 11 ولاية


تابعونا على الفايسبوك

إصدارات

التقرير النهائي للجنة تقصي الحقائق حول الرشوة والفساد

قدمت اللجنة الوطنية لتقصي الحقائق حول الفساد والرشوة، في ندوة صحفية صباح يوم الجمعة تقريرها النهائي الذي أعدته

المزيد

إتصل بالهيئة

71 شارع الطيب المهيري

1002 تونس البيلفدار، الجمهورية التونسية

الهاتف : 401 840 71 216+

الفاكس : 390 840 71 216+

البريد الإلكتروني : contact@inlucc.tn

للتبليغ عن شبهات الفساد :

plainte@inlucc.tn

2016 © الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد